EPU

أستاذ مساعد

د. محمد محي الدين

  • درجة الإجازة في الهندسة الميكانيكية – قسم القوى – جامعة حلب – عام 1987.
  • شهادة الدكتوراه - جامعة موسكو الحكومية للنقل والمواصلات – روسيا الاتحادية عام 1994.

الاتصال
  • moheemohamed4@gmail.com
د. محمد محي الدين
الخبرات السابقة:

  • مدرس في كلية الهندسة الميكانيكية- قسم الميكانيك التطبيقي - جامعة حلب- منذ عام 2000 وحتى تاريخه.
  • مدرس في كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية- قسم الميكا ترونيكس - جامعة حلب- منذ عام 2005 وحتى تاريخه.
  • مدرس في كلية الهندسة البتروكيميائية- جامعة الفرات- منذ عام 2006 - 2012.
  • مدرس في كلية الهندسة البتروكيميائية - جامعة الفرات- للعام الدراسي  2018 - 2019.
 

 

الابحاث:

دراسة المحافظة على قيمة ثابتة للقوى النابذة المؤثرة على القوام المتحرك وتلافي التغير المفاجئ في قيمتها خلال عبور القوام للمنحنيات الانتقالية على شبكة الخطوط الحديدية

تم تحليل أنواع المنحنيات الانتقالية و العوامل المؤثرة في إنشاء هذه المنحنيات و القوى الناتجة عنها وتأثيرها على حركة القوام المتحرك وبالنتيجة توصلنا إلى معادلة منحني انتقالي يمكن من ثبات القوى النابذة وذلك باستخدام برنامج MATLAB وطريقة رانغ كوتا في حل المعادلات التفاضلية وتم التعبير عن النتائج من خلال رسم بياني باعتماد أنصاف أقطار لشبكة الخطوط الحديدية. - مجلة جامعة البعث – مجلد 31 -العدد 27

قراءة المزيد >>

زيادة سرعة قطارات الركاب على خط طرطوس– اللاذقية بالاستعاضة عن المولدات في عربات الركاب بالخلايا الضوئية وتخفيض المقاومات النوعية من خلال الخطوط الملحومة للقاطرات

تم تحليل أنواع المنحنيات الانتقالية و العوامل المؤثرة في إنشاء هذه المنحنيات و القوى الناتجة عنها وتأثيرها على حركة القوام المتحرك وبالنتيجة توصلنا إلى معادلة منحني انتقالي يمكن من ثبات القوى النابذة وذلك باستخدام برنامج MATLAB وطريقة رانغ كوتا في حل المعادلات التفاضلية وتم التعبير عن النتائج من خلال رسم بياني باعتماد أنصاف أقطار لشبكة الخطوط الحديدية. - مجلة بحوث جامعة حلب، سلسلة العلوم الهندسية، العدد 73

قراءة المزيد >>

الدراسة الديناميكية للقاطرة الروسية LDE 2800 (ТЭ114) على شبكة الحطوط السورية السورية

تم التوصل في هذ الدراسة إلى أفضل طريقة لتوضع محركات الجر وكيفية تأثير تشوهات الخطوط على الحالة الديناميكية للقاطرة على شبكة الخطوط الحديدية وبين تأثير طول القضبان المستخدمة حبث بين من خلال الحسابات ، أهمية الانتقال إلى الخطوط الملحومة في حالة استخدام العوارض البيتونية للخطوط المتعددة الجبائر كما تم استخدام برنامج Matlab لايجاد النتائج التي توضح تأثير جميع عناصر النظام وذلك من خلال وضع المصفوفات المعبرة عن ذلك. - مجلة جامعة البعث تاريخ– المجلد 37 – العدد /34/.

قراءة المزيد >>

الدراسة الرياضية لتأثير كتلة النابض على نظام ثنائي درجة الحرية/

- مجلة بحوث جامعة حلب - سلسلة العلوم الهندسية /2/ العدد /128/

قراءة المزيد >>

تأثير عطالة محور القطب في القاطرة الروسية ТЭ114 على الإخماد الإنشائي في اهتزازات الفتل

- مجلة بحوث جامعة حلب، سلسلة العلوم الهندسية (2)، العدد 143

قراءة المزيد >>

تأثير عطالة محور القطب في القاطرة الروسية ТЭ114 على الإخماد الإنشائي في اهتزازات الفتل

- مجلة بحوث جامعة

قراءة المزيد >>
logo
جميع الحقوق محفوظة © 2024 - جامعة إيبلا الخاصة

نواكب مسيرة التنمية المتسارعة في سورية

السبت - الأربعاء 8:00 - 4:00